القائمة الرئيسية

الصفحات

شراء أرضي واستثمارها في الميتا فيرس - مستقبل الميتافيرس

 شراء أرضي واستثمارها في الميتا فيرس، كيف يمكن شراء أراضي في الميتا فيرس ؟ما الذي يحدد قيمة الأرض في الميتا فيرس ؟كيف تتم الصفقات الميتا فيرس ؟دفع قيمة الأرض في الميتا فيرس .

 

meta-verse-lands

يبدو أن الميتا فيرس، أو العالم الافتراضي قد تطور بسرعة هائلة جداً، ليصل إلى مرحلة شراء الأراضي أو عقد صفقات عقارية .

فهل تدخّل شركة فيسبوك سبب لذلك؟ وهل حقاً الاستثمار آمن ؟ من يضمن ذلك ؟ عدّة تساؤلات يتم طرحها من قبل رواد الانترنت ومدمني الألعاب ومواقع التواصل الاجتماعي.


حيث يعتقد الكثير بأن الميتا فيرس سيصبح الثورة القادمة في مستقبل الإنترنت، إذ يمكن استخدامه في كل شيء، كمجال الأعمال، والحفلات الموسيقية، والألعاب، وحتى في الأعمال اليومية العادية كالالتقاء بالأصدقاء، أو الذهاب إلى دور السينما.


ولكن لتتمكن من استخدامه فأنت تحتاج إلى صورة رمزية ثلاثية الأبعاد أو ما يسمى بالأفاتار، فعوضاً عن الجلوس أمام الحاسوب كل ما تحتاج إليه حين الاتصال بالميتا فيرس هو جهاز يوضع على الرأس أو نظارة، وذلك حتى تستطيع دخول عالم افتراضي يمكنه الربط بين أنواع البيئات الرقمية المختلفة جميعها . 

كيف يمكن شراء أراضي في الميتا فيرس ؟

الأراضي الافتراضية تعمل على هيئة رمز يدعى NTFs الذي يتيح للمستثمر الحصول على حقوق الأرض جميعها كما هو الحال في العالم الحقيقي 


هناك عدّة شركات تقوم ببيع أراضي وعقارات افتراضية داخل العالم الافتراضي وبمبالغ تتجاوز مئات آلاف الدولارات أهم هذه الشركات :

شركة Decentraland  : وهي إحدى الشركات التي تقوم ببيع أراضي وعقارات افتراضية تتخطى قيمة المتر المربع أحياناً 4 آلاف دولار، حيث أنها بيئة افتراضية تجعل المستخدم قادر على التجول والتعرف على أشخاص رمزيين وزيارة مبان، إضافة إلى شراء الأراضي .


شركة Axie infinity  : وهي عبارة عن لعبة NFT، وأحداث هذه اللعبة تجري في عالم يسكنه الأكسي وهو عالم لوناسيا، وهي شبكة مربعة ويمثل كل قسم قطعة من الأرض التي يطلق عليها اسم تيرا، وتمكن اللاعبين من بيعها أو تأجيرها أو حتى شراؤها وازدادت مؤخراً قيمة الأراضي في هذه اللعبة، حيث أن مؤخراً تم بيع أرض مقابل 28000 دولار . 


Sand box land  : وتعد ثاني أكبر منصة افتراضية بعد Decentraland  ، وتقوم ال sandbox  بالبيع وفق خريطة افتراضية، حيث أن محترفي الألعاب يفضلون استخدام هذه المنصة، حيث يمكن للاعبين استثمار وقتهم عبر اللعب من أجل الربح من خلال شراء الأراضي وإنشاء ال NFT وكسب الساند الذي يعد رمز لل sandbox  .

وتتراوح قيمة الأرض فيها بين 12 ألف دولار وقد تصل إلى 10 ملايين دولار .

ما الذي يحدد قيمة الأرض في الميتا فيرس ؟

هناك عدّة عوامل لها دور في سعر الأرض في الميتا فيرس وهي :

- موقعها وكالعالم الواقعي بالضبط ترتفع قيمة الأرض باختلاف موقعها، فيلات باهظة الثمن وأحياء فاخرة كلها متواجدة ضمن العالم الافتراضي وتلعب دورا هاما في سعر الأرض فيها .


- حجم الأرض المراد شراؤها .


- المنصة المراد شراء الأرض منها، حيث يرتفع سعر الأرض بارتفاع شهرة المنصة . 

كيف تتم الصفقات الميتا فيرس ؟

هناك طريقتين :

- الأولى : تقوم على تقنية البلوكيتشن، و حيث تتيح هذه التقنية لمجموعة من المشاركين بإمكانية مشاركة البيانات، كذلك يمكن تجميع بيانات المعاملات ومشاركتها عبر مصادر مختلفة، كما ويتم تقسيم البيانات إلى مجموعات مشتركة، حيث يتم ربطها على شكل علامات تجزئة تشفيرية، وتقنية البلوكيتشن توفر مصدر واحد للحقيقة مما يضمن نزاهة البيانات ويلغي تكرارها ويزيد من الأمان .


- الثانية : قيام الشخص بشراء عملة مشفرها عن طريق دفع قيمتها بأموال حقيقية، في بداية الأمر كان سعر البيتكوين لا يتجاوز مئات الدولارات، ولكن في وقتنا الحالي تخطت ال 65 ألف دولار .

دفع قيمة الأرض في الميتا فيرس :

الطريقة الوحيدة لذلك هي قيام المستثمر بدفع قيمة الأرض بشكل مباشر وذلك عبر العملة المشفرة، فإذا كنت ترغب بشراء أرض في الميتا فيرس قم بزيارة أحد الشركات الخمس التي تم ذكرهم سابقاً في هذا المقال، وستجد إعلانات عن الأراضي المتاحة للبيع وكافة التفاصيل المتعلقة بها كمواصفات الأرض والموقع وغيره.

ويجب معرفة أن أقل أرض معروضة للبيع في العالم الافتراضي تبلغ قيمتها نحو 10 آلاف دولار .


ما هي العملات الرقمية التي يتم اعتمادها في الميتا فيرس ؟

أبرز هذه العملات الرقمية هي : 

- عملة المانا الإفتراضية .

- AXS  

- WEMIX

- Enjin coin  ويمكن اختصارها ب ENJ 

- Sand  وهي خاصة بمنصة sandbox  .


والخلاصة عادة ما يقوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإحداث ضجة في أمر ما، ولكن سرعان ما تخمد شدتها بعد مرور فترة زمنية، ولكن ولأول مره تحقق الميتا فيرس ما لم يتم تحقيقه من قبل فهي في تطور وازدياد دائم، حيث أن هناك قدر كبير من الترقب من قبل شركات التكنولوجيا العالمية وأوساط المستثمرين حول الخطوات التالية التي ستقوم بها الشركة .


فهل حقاً سيصبح مصطلح الميتا فيرس مستقبلاً للأنترنت ؟




تعليقات

التنقل السريع