القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا افعل تعبت من كل شي

 ماذا افعل تعبت من كل شي، تعبت من كل شيء حتى دقات قلبي تؤلمني، تعبت من الدنيا ومشاكلها، تعبت نفسيا من كل شي، تعبت نفسيتي من كل شي، تعبت من الحياة والناس.

ماذا افعل تعبت من كل شي
ماذا افعل تعبت من كل شي


ماذا افعل تعبت من كل شي


ماذا افعل تعبت من كل شي، هذا المقال سيخرجك بإذن الله بالحل والراحة النفسية، فأنا أكتبه لأني أشعر بك، وأعلم ماذا تعني كلمة تعبت ( التعب ).


قد مررت بأعظم ما هو من هذه الحالة لدرجة أن جملتي المفضلة كانت : اشتهي الرحيل عن كل شي.


لهذا السبب سأكون أخت لأكم وسنتحدث عن طريقة التغيير التي نريدها بشكل صحيح، لا أن يأتي أحدهم وقول لنا أصبر، فنحن صابرون بإمتياز.


حرقة في القلب من بعض المقربين الذين إن فكرنا أن نشكي لهم تعبنا ونقول لهم انا تعبان من كل شي ، فتجد عنده الإنصات والإستماع الذي لا نريد غيره.


نحن البشر نحب من يسمع لنا بوضوح، يشعر بتعبنا، وأنا بالفعل أُكن كل الإحترام للصديق أو للأخ والأخت الذين ينصتون ويتأثرون بصدق لتعبنا النفسي.

.

تعبت حتى دقات قلبي تؤلمني


العزلة لها أثر كبير ربما يكون ايجابي أو سلبي، والبعض يعتبرها الحل الوحيد ليتخلص من تعبه، ومن يقل لا أترك عزلتك هو لا يشعر بك، هو فقط يريد أن يضع لك الحل السريع ليغادر. 


نجد الراحة من التعب النفسي لانفرادنا بغرفتنا، نتحدث إلى أنفسنا ونصغي لها بكل دقة، بل من الممكن أن نخرج بحلول لم يساعدنا بها أحد من هكذا ضغط نفسي.


بل نجد الجواب لسؤال : ماذا افعل تعبت نفسيا، ولكن علينا أن نضع في عين الإعتبار أن هذه العزله لا نريد لها الإستمرار كذلك، بل هي فترة لنتجاوز بها الظروف السيئة التي ستمر بإذن الله تعالى.


وتأكد أخي / أختي أن لا شيء يدوم سواء الفرح أو الحزن أو التعب النفسي، وهذا وعد الله، علينا بالتقرب إلى الله فهو حسبنا، وهو من يبدل هذا الحال للأفضل.


تعبت من الحياة والناس


بالطبع أنت هنا تريد أن تخرج من دائرة المألوف، عليك بأن تجدد شيء في حياتك من أجل أن يمر هذا التعب من كل شي مرور الكرام.


لهذا هناك العديد من المواضيع التي يمكن لك تجربتها من خلال هاتفك، هل تعلم أن هناك تطبيقات لربح المال مثلاُ، أو تطبيق على الهاتف الجوال يغنيك عن الأصدقاء لفترة.


وأفضل حل هو التقرب إلى الله تعالى بالعبادات والصلاة والدعاء، إن سحر الدعاء لحل لجميع المشاكل، سواء نفسية، أو مادية، وحتى العاطفية.

يجد العبد منا الراحة النفسية بقربه من خالقه، أشكو إلى ربك الكريم وقل له انا تعبت، أنا تعبان يا ربي، ولن يخذلك من خلقك، بل سيفتح عليك الراحة من هذا التعب من كل شيء.


انا تعبان ما الحل


  1. أهم خطوة للتخلص من تعبك أن تترك على الفور الصديق الذي لا يقدرك، لا تشكي تعبك له ابداً.
  2. تقرب الى المولى عز وجل، هو الحل الوحيد الذي يخرجك من الظلمات إلى ما وعد الله به لنا من نور.
  3. تصدق على الفقراء والمساكين، وقم بالصدقة على الحيوانات والطيور، ولا تنسى كثرة الدعاء.
  4. أن تكون محسناً مع غيرك فيطيب الله خاطرك.
  5. لا تشتكي همك وتعبك النفسي إلى الآخرين، فلربما هم من الشامتين، فيزداد تعبك من الحياة.
  6. أن تتغير نحو الطريق الصحيح ربما هو اختبار من الله لتحملك على هذه الحالة النفسية والظرف الذي تمر به من تعب.
  7. تذكر ان الجميع من البشر يمر بهذا الحالة من التعب، بل أنت بفضل من الله لأنك تبحث عن حل تعبت من كل شيء.
  8. إن كان وضعك يسمح لك أن تراجع الطبيب النفسي، فلا تتردد فهم أشخاص طيبون و مستمعون جيدون بشكل رهيب.
  9. أن تأخذ دواء باستشارة الدكتور المختص في علاج الحالات النفسية من التعب من كل شي.
  10. وأخيراً أن تكون قريب من الله تعالى فهو الذي يزيل عنك الهم والتعب.

أدوية وفيتامينات للخروج من الحالة النفسية



سنذكر بعض أسماء الأدوية ولكن لا يجب عليك تناول أدوية نفسية إلا بمراجعة طبيبك، إيان أن تأخذ أي نوع أدوية إلا بإشراف الطبيب.

من هذه الأدوية :

  1. بروفيجيل Provigil
  2. اكسيل Ixel
  3. سافيلا  Savella
  4. فيتامين د
  5. فيتامين بي 12

الفيتامينات مهمة للنفس البشرية خصوصاً في حالة التعب والإرهاق اللذين يتعرض لهم الأشخاص، والدتور النفسي أو الصيدلاني هم من أكثر الأشخاص المؤهلين لإختيار دوار يناسب تعبك الذي تمر به.

نصيحة من أختكم أن لا تتناول أية أدوية من الأصدقاء والآخرين، فأنت لا تعلم ما هو تأثير هذا الدواء على جسمك، مهما كنت تمر من تعب نفسي لا تشرب الدواء الغير معروف.

بالختام، اللهم اشفينا وعافينا وبدل من أحوالنا إلى الأفضل، عليك دائما أن تشكو تعبك إلى الله عز وجل وهو كفيل بأن يخرجك إلى حالة نفسية أحسن.

مقالات مهمة جداً : طريقة الدعاء المستجاب





تعليقات

التنقل السريع