القائمة الرئيسية

الصفحات

مخاطر سوق الأسهم

مخاطر سوق الأسهم ، المغامرة بالأسهم ، مخاطر إنهيار سعر السهم ، كيف أربح من الأسهم ولا أخسر ، سنجيب هنا على جميع استفساراتكم في السوق المالي.

مخاطر سوق الأسهم
مخاطر سوق الأسهم 


مخاطر سوق الأسهم 



مخاطر سوق الأسهم ، نحن تسمع عن مخاطر السوق المالية أقل مما نسمع به في ندوات التداول اليومي والكتب التجارية والمعلقين التلفزيونيين والإعلانات الإذاعية، بوعود بالمال السهل في سوق الأوراق المالية، بقليل من الجهد وحفنة من الدولارات ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بأسلوب حياة الأغنياء والمشاهير بعد ربح الأموال بواسطة تداول الأسهم، هكذا هي الوعود.

نحن نعلم في قلوبنا أن هذا ليس صحيحًا، ومع ذلك فإن الأشخاص العاديين يضعون أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس على أمل إيجاد طريقهم إلى الحرية المالية في سوق الأوراق المالية. 

هذا هو نفس الشعور الذي تشعر به الأغنام في طريقها إلى الجزار.

يجب أن تتذكر أنه في أي وقت تبدأ فيه مشروعًا جديدًا ، يمكنك أن تتوقع أن تدفع ثمنًا مقابل الوقت والمال لتعلم كيفية البقاء على قيد الحياة في لعبة التداول.

يبدأ تعليمك بتقييم صادق لأنواع المخاطر التي من المحتمل أن تواجهها، يجب أن تكتب خطة عمل لحساب هذه المخاطر وكيف تخطط للتعامل معها  لفترة كافية لتتعلم كيفية تحقيق ربح.

معالجة مخاطر الأسهم


أولاً : المخاطر النفسية: هذه هي التحديات التي يمكن أن تجلبها الأنا وضغط الأقران والأوضاع العائلية إلى التداول.

 إذا كنت تتاجر بأموال عائلتك ، أو تتاجر في الأماكن العامة ، أو تتاجر لأي سبب بخلاف جني الأموال لإطعام عائلتك ، فأنت بذلك تخاطر بالتدخل بطريقتك الخاصة مع نفسية سيئة. يعمل سوق الأسهم بطريقة تسبب أكبر قدر من الألم لأكبر عدد من الناس .

قم بإجراء تقييمات ذاتية لنقاط القوة والضعف لديك ، واخذ ملفات تعريف نفسية المتداول لتحديد أفضل طريقة للإستراتيجية الأنسب لتركيبتك النفسية وقم بإجراء دفتر يوميات يومي روتيني لتفصيل أدائك والتعلم من أخطائك.

ثانياً : مخاطر السوق: لا توجد طريقة لتجنب المخاطر الكامنة في السوق ، لأن المخاطرة بالتحديد هي التي توفر فرصة للمكافأة. لذلك يجب أن تصبح خبيرًا في ديناميكيات السوق المحددة التي اخترتها للتداول.

ما هي الدورات المرتبطة بالأدوات التي تنوي تداولها؟ ما هي قواعد الرسملة والرافعة المالية وتصفية السمات؟ ما هي المخاطر الموسمية المرتبطة بأهداف تداول أقل؟

ثالثاً : مخاطر النظام: هذه هي المخاطر الكامنة في استراتيجيات تداول معينة مصممة لتحقيق ميزة في أسواق معينة. هناك مخاطر مرتبطة بأنظمة التداول الميكانيكية ، تمامًا كما توجد مخاطر مع أنظمة بديهية أو تقديرية. 

إن معرفة نظامك جيدًا يعني أنه يمكنك تحديد المخاطر الصريحة وكذلك المخاطر الضمنية مع كل استراتيجية، مع جرعة صحية من الفطيرة المتواضعة والطبيعة المحافظة ، يمكنك العمل على تقليل هذه المخاطر.


رابعاً : مخاطر الأحداث غير الخطية: يمكن لأي نظام أن يعود لفترة كافية لإعطائك فكرة عن كيفية أدائه في أنواع الأسواق المالية التي حدثت بالفعل. 

تتمثل المخاطر الخفية للاختبار الخلفي في أنك قد تواجه أحداثًا متقطعة أدت إلى تغيير أرقام الارتباط لأنظمتك في يدرس مهندسو المحفظة الماضي من أجل العثور على العلاقات بين فئات الأصول المختلفة. 

عندما تحدث أحداث غير عادية مثل الكوارث ، فمن الطبيعي أن تتغير هذه الارتباطات التاريخية بشكل كبير ويمكنك معرفة المكان الذي كنت تعتقد أنه تم التحوط منه في الواقع ، فأنت تعرض مرتين.

تداول في سوق الأسهم بالطريقة الصحيحة

تداول بالطريقة الصحيحة ، الدخول إلى سوق الأسهم سيكون بلا شك أفضل استثمار تقوم به وأكثرها ربحية، حتى بالملايين.

 لكن تداول الأسهم بطريقة خاطئة ، وستقوم ببساطة بالتخلي عن أموالك التي كسبتها بصعوبة.

سأقدم مجموعة من النصائح لكل لا تقع ضحية مخاطر الأسهم ، بالإضافة إلى فقد المال الذي كنت تنوي الرح منه بالأسواق المالية في تداول الأسهم في البورصات العالمية.

ومن هذه النصائح لتجنب مخاطر السوق :

  • 1. انسى حدسك في التداول ، يجد العديد من المتداولين الجدد الأسهم التي يعتقدون أنها ستكون جيدة ، فيستثمرون بها بكثافة، غريزتك ليست بديلاً عن التدريب المهني، يجب أن تتعلم بشكل صحيح.

  • 2. كن حذرًا مع من تستمع إليهم، معظم محللي السوق يقومون بتخمين كبير. فلا تقع في كل هذا الهراء، يضيع العديد من التجار أفضل سنوات حياتهم في هكذا تحاليل ماليه للتداول بالأسهم.

  • 3. ابدأ صغيرًا. استثمر مبالغ مثل 50 إلى 100 دولار لتبدأ بها، يمكن أن يوفر لك هذا الكثير من المال بينما تكتسب خبرة قيمة في الصفقات الكبيرة في المستقبل.

  • 4. لا تستثمر ما لا يمكنك تحمل خسارته، لأن هذا سيعود عليك بالخسارة في الأسهم بل الخسارة في سوق الأسهم بشكل كامل، لذلك أترك المغامرة بمبلغ بسيط.

إيجاد استراتيجيات تداول طويلة المدى

تصميم خطة الاستثمار والتجارة الخاصة بك هو أول وأهم شيء يجب عليك إعداده. هذا هو دليلك الذي ستطبقه على جميع مشاريع تداول الأسهم الخاصة بك، لن تنشئ مركزًا بدون تلبية الشروط المشار إليها في خطتك.

 علاوة على ذلك ، بمجرد بدء التداول ، يجب أيضًا وضع خطة الخروج الخاصة بك لكي لا تقع في مغامرات سوق الأسهم ومخاطرها.

هدفك هو إيجاد استراتيجيات تداول طويلة الأجل وقصيرة المدى تعمل

عند صياغة خط هجوم تداول الأسهم الخاصة بك ، يجب مراعاة بعض التحليلات الذهنية لنفسك. على سبيل المثال ، سواء كنت مستثمرًا شرسًا أو متحفظًا.

اختر أهدافك بحكمة. هل تسعى جاهدًا للحفاظ على الثروة أو زيادة الثروة؟

عدم المخاطرة بالمال في سوق الأسهم

إذا كنت شخصًا حذرًا ولديه نفور كبير من المخاطرة ، فقد ترغب في تحديد هدفك على أنه الحفاظ على المال، في هذه الحالة ، من المهم حماية أسهمك أكثر من تحقيق الثروة.

يمكنك تحديد هدفك ، على سبيل المثال ، في كسب 10٪ سنويًا أثناء حماية تداولك

 والأهم من ذلك أنك ستحقق هدفك في الحفاظ على رأس مالك، من دون التعرض إلى مخاطر سوق الأسهم .

ضع في اعتبارك أنه كلما وضعت أهدافك أعلى ، زادت مخاطر الخسارة التي تستمتع بها ، على الرغم من أن أي خطة تصممها يجب أن يتم التخطيط لها بهدف زيادة الإيرادات مع تقليص الخسارة.


الرهبة من سوق الأسهم

سوق الأوراق المالية تحتوي على رهبة، الفهم السائدة في سوق الأوراق المالية للغير متعاملين به أنه مخاطرة لا تحمد عقباها،فأنت بحاجة إلى تغير هذه الفكرة لكي تبدأ في التداول بالأسهم بالسوق المالي بدون أي رهبة .

 تحتاج إلى معرفة بعض المصطلحات الشائعة بأسوق الأوراق المالية، من خلال أخذ زمام المبادرة لتعلم أساسيات سوق الأوراق المالية ، لتتحول إلأى مستثمر بالأوراق المالية وتداول البورصات العالمية.

دعونا نلقي نظرة على بعض المصطلحات التي من المحتمل أن تواجهها في سوق الأسهم :

سعر السهم = هذه هي القيمة التي يتم من خلالها شراء الأسهم وبيعها 

 العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على أسعار الأسهم هي وضع وأداء الشركة المصدرة للأسهم. 

مصطلح آخر مرتبط بسعر السهم هو القيمة السوقية - أو ببساطة القيمة السوقية - وهي سعر السهم مضروبًا في عدد الأسهم.

 تشمل العوامل الأخرى التي تؤثر على أسعار الأسهم الأداء الحالي والتوسع والنمو المستقبلي. 

دعونا نضعها بعبارات أبسط. إذا كان أداء الشركة سيئًا في سوق الأسهم ، فإن أسعار أسهمها تنخفض في القيمة. في المقابل ، إذا كان أداء هذه الشركات جيدًا ، فسترى ارتفاع أسعار الأسهم في القيمة.

قراءة مخططات سوق الأسهم = توفر هذه الرسوم البيانية وأسعار الأسهم الحالة الحالية لأداء الأسهم. 

يمكن أن تنعكس هذه التغييرات في الأسهم على أنها "يومية" أو "يومية" اعتمادًا على التداول في ذلك اليوم المحدد.



تعليقات

التنقل السريع