القائمة الرئيسية

الصفحات

أرشفة مقالات بلوجر - Archive Blogger articles

ارشفة مقالات بلوجر ، تعلم أرشفة مدونتك في بلوجر أرشفة مدونات الووردبريس , ملفات الروبوت تكست robots.txt ، كيفية ارشفة مدونة بلوجر .
ملف السايت ماب الصحيح
أرشفة مقالات بلوجر - Archive Blogger articles
Archive Blogger articles


أرشفة مقالات بلوجر

ارشفة مقالات بلوجر من أهم الخطوات التي تضبط المدونات في بلوجر و في أدوات مشرفي المواقع من أجل ظهور مدونتك على جوجل و أرشفة الويب .

وأرشفة مدونة بلوجر ليس بالموضوع الصعب على الإطلاق ولكن الجديد على بلوجر أو في الووردبريس لا يعلم بعد ما هي الخطوات الصحيحة .

سنشرح بالخطوات جميع ما يتعلق بـ الأرشفة في جوجل كونسل وكيفية تركيب ملف السايت ماب الأصلي وتركيب ملف الروبوت تكست الصحيح .

وكن على ثقة في أن المقالات الجيدة تأخذ وقت للأرشفة على محرك جوجل لكي تظهر وتتقدم إلى الصفحات الأولى ، ومن الممكن أن تظهر فوراً .

ظهور مقال بلوجر 

ظهور مقال بلوجر بعد الأرشفة تعتمد عدة ضوابط حيث أن المحتوى الجديد المفيد للزائر ، لمحركات البحث هو من يحدد ظهور مقالك .

نحن نريد الظهور بنفس اليوم ونفس الساعة .

وهذا طبيعي أن نريد الظهور بسبب التعب في كتابة الموضوع ، كما نرغب في التصدر، الأرشفة الصحيحة تعتمد عدة أمور هامة يجب عليك مراعاتها منها :


  1. تركيب ملف السايت ماب وملف الروبوت تكست
  2. الأرشفة اليدوية من خلال أدوات مشرفي المواقع 
  3. عمر مدونتك وثقة محركات بحث جوجل بها 
  4. الإهتمام في السيو و المحتوى هو من صميم الأرشفة 

التركيز على السيو وأرشفة المقال

السيو من الأمور التي يجب عليك أن تتقنها من أجل أرشفة المدونة وأرشفة المقالات بسرعة ، وعند تعلمك للسيو سوف تصبح جاهز للانطلاق والتصدر .

إهتم في السيو SEO فيما يلي :
  1. العنوان الرئيسي للمقال H1 من 30 - 50 حرف
  2. مقدمة المقالة وخاتمتها ، اشرح بها عن صلب الموضوع 
  3. العناوين الداخلية H2 - H3 يجب أن تكون على صلى في الموضوع 
  4. الصورة وحجمها ومقاسها وصيغتها وضغطها 
  5. الروابط الداخلية والخارجية وعدد الكلمات والكلمات المفتاحية 

وسوف تنجح بإذن الله تعالى وسيتم أرشفة مواضيعك بسرعة ، بالإضافة إلى التصدر ، فهم السيو سوف يسهل عليك العمل بل سوف تحب الكتابة .

سرعة أرشفة المدونة في بلوجر 

  1. توجه إلى قسم الإعدادات واختار تفضيلات البحث 
  2. أكتب وصف للمدونة لكي تظهر على محركات البحث 
  3. الأخطاء وعمليات إعادة التوجيه وأكتب بها 
  4. إعادة توجيه المقالات التي بها خطأ 404

ومن ثم إعدادات البحث 

  • فعل خانة ‏ملف robots.txt مخصص وهو : 
User-agent: *Disallow: /search?updated-min=Disallow: /search?updated-max=Disallow: /search/label/*?updated-min=Disallow: /search/label/*?updated-max=Allow: /Sitemap: https://blog.seoplus-template.com/sitemap.xml

  • فعل خانة علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت
ومن ثم ملف السايت ماب وهو ملف واحد فقط تقدمه بلوجر لكل المستخدمين وهو :
sitemap.xml

أرشفة مدونة بلوجر 

أرشفة مدونة بلوجر ، وأرشفة مقالات مدونتك بسرعة يتطلب منك الإهتمام بما ذكرناه في الأعلى وضبط إعدادات المدونة بشكل صحيح .

ومن ثم يجب عليك أن تكون قد أكدت مدونة بلوجر في أدوات مشرفي المواقع ( جوجل كونسل ) وأرشفة إسم مدونتك يدوياً أيضاً لكي تظهر على محرك البحث .

والأهم من هذا ايضاً هو الإهتمام في مقالك والمحتوى الذي تريد تقديمه للزوار ، فلا تكرر ما كتبه غيرك من سنوات ، حاول التميز في مجال معين .

أربط بين مقالاتك بالروابط الداخلية التي تتوافق في المضمون فلا تضع رابط لمقال يتحدث عن بلوجر في مقال يتحدث عن الرياضة على سبيل المثال .

أرشفة المواقع في الووردبريس 

في منصة الوورد بريس الأمر بغاية البساطة فكل ما عليك هو تحميل إضافات مثل اليوست سيو وإتباع التعليمات وسوف تتم الأرشفة بكل بساطة .

كما أن هناك اضافة Google Xml Site Map  وهي من الإضافات الممتازة لكي تأرشف المدونة على الووردبريس ،وهذه من الإضافات المجانية .

وتقوم هذه الإضافة بالنيابة عنك بأرشفة وربط مدونتك وتسريع ظهور موقعك على محركات البحث ، كما أن الأرشفة في بلوجر ليست بالصعبة .

الأرشفة في بلوجر هي مجرد خطوات كما ذكرناها في السياق في الأعلى ، ومن ثم الاهتمام في محتواك وموافقته مع السيو ، لظهور المدونه على جوجل .

الأرشفة اليدوية لمقال بلوجر

الأرشفة اليدوية مهمة لعدة أسباب منها أن مقالك سوف يظهر بشكل مباشر على محركات البحث ، ويمكن أن يظهر خلال دقائق وممكن أن يظهر خلال 24 ساعة .

المهم بعد الإنتهاء من كتابة المشاركة الجديدة ، أن تراجع كل شيء يتعلق بالأخطاء والسيو ، وأن تتأكد من الروابط أيضاً ، و الرابط الثابت والوصف والصورة .

ومن ثم توجه إلى أدوات مشرفين المواقع ( جوجل كونسل ) وقم بوضع الرابط في مكان الفحص الخاص بال URL وقم بعمل أرشفة لمرة واحدة .

في الختام : لا تقوم بعمل أرشفة لنفس المقال أكثر من مرة ، البعض لا ينتظر بعد أرشفة المقال ، بل يريد أن تظهر مقاله فوراً ، أصبر فسوف تتأرشف .

للمزيد إقرأ : الروابط الداخلية والخارجية 

واقرأ ايضاً : كتابة مقال حصري 

وتعلم السيو : تجربتي مع السيو 


Archive Blogger articles

تعليقات

التنقل السريع