القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يفكر أصحاب الملايين؟ Inside Millionaire Mind

 كيف يفكر أصحاب الملايين؟ العقل المتفتح دائما كذلك الخيال النشط ، الإصرار على النجاح ، الرغبة الحقيقية بتحقيق النجاح ، القدرة على التأثير في الآخرين، التفاؤل وعدم الاستسلام في الشدائد.

 



money-maker
Inside Millionaire Mind


منذ حوالي سنتين أي في عام 2020 هناك 5 ملايين ومئتي ألف شخص تم تصنيفهم على أنهم من أصحاب الثروة، حيث كانت غالبية هذا العدد من أصحاب الملايين العصاميين أي هم من قاموا ببناء ثروتهم بأنفسهم.

 وقد بلغت نسبة هؤلاء 88%، بينما ال 12% المتبقيين كانوا قد ورثوا هذه الثروة عن الآباء أو الأجداد، هنا لا بد من الإشارة إلى السؤال الذي يمكن أن يخطر في بال أي شخص يسمع هذه المعلومة، كيف يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يحققوا هذه الثروة من الصفر؟ هذا ما سنناقشه في مقالنا.

 

كيف يفكر أصحاب الملايين؟

إن أكثر ما يمكن الاتفاق عليه بين جميع الناس هو أن الثروة لا تبنى من الفراغ، حيث إن أصحاب الملايين لم يجمعوا ثرواتهم بالصدفة بل كانوا يفكرون، كذلك يتصرفون بطريقة مختلفة عن الأشخاص العاديين.

 كما أن ما يميزهم عن غيرهم هو فهمهم لآليات بناء هذه الثروة بالإضافة لوجود الانضباط والعزم الكافي لديهم لتنفيذ هذه الآليات حيث يمكن أن نلخص بعض من هذه الآليات بناءً على أبحاث بعض الاستشاريين كالتالي:

1- العقل المتفتح دائما كذلك الخيال النشط:

يدرك أصحاب الملايين أن هاتين الصفتين مهمتان جداً لأي أحد يبحث عن الثروة كما أنه من الضروري عدم الخوف من الأفكار الجديدة بل يجب تقبلها لأن العقول المغلقة تكون غير ملهمة.


2- الإصرار على النجاح:

إن أحد نقاط الضعف الرئيسية التي تبقيك في الخلف هي الاعتياد على قول "مستحيل"، أصحاب الملايين لا يركزون على الأفكار مستحيلة التحقيق أو الأشياء التي لا يمكن القيام بها بل يفكرون بالاحتمالات، يركزون على الحلول وليس على المشكلات كما لا تشمل أفكارهم كلمات مثل: نقص، استياء، فشل أو استسلام.

3- الرغبة الحقيقية بتحقيق النجاح:

إن أصحاب الملايين يؤمنون بأن الرغبة الحقيقية النابعة من القلب هي نقطة البداية لأي إنجاز، كما هي الدافع لجعل أحلامهم حقيقية بصرف النظر عن جميع ما يمكن أن يتعرضون له من عقبات فهم يؤمنون أن مصيرهم هو صنع أيديهم ونجاحهم صنع أفكارهم البناءة.

4- القدرة على التأثير في الآخرين:

يتميز هؤلاء بطاقتهم الإيجابية التي تزيد من إنتاجيتهم وتأثيرهم كما تؤثر هذه الطاقة على من حولهم .


5- التفاؤل وعدم الاستسلام في الشدائد:

 يدرك أصحاب الملايين العصاميين أن الجميع يرتكب الأخطاء، حيث أنه عندما يحدث خلل ما فهم يعيدون تنظيم أفكارهم وأعمالهم لينطلقوا مرة أخرى بنفس الحماس كذلك بشعور عال بالثقة.


كيف تختلف طريقة تفكير أصحاب الملايين العصاميين عن الأشخاص العاديين:

قام اثنين من الاستشاريين في إدارة الثروات عام2006 بإجراء بحث لتحديد ما الذي يميز تفكير أصحاب الملايين عن غيرهم وقد كشفت النتائج عن عدة اختلافات سنذكر منها:

- أغلب أفراد الطبقات المتوسطة يؤمنون بأنه إذا عملت ما تحب فإنك ستجني ثروة، هذا عكس ما يؤمن به أصحاب الثروة فالواقع أنك ستفلس إن لم يكن ما تعمله مجدياً.

- أصحاب الطبقة المتوسطة يظنون أن الادخار يمكن أن يحقق الثروة، هذا أيضا يخالف رأي أصحاب الثروات افهم يرون أن الادخار يمكن أن يساعد على تحقيق الثروة لكنه لا يصنع الثروة .

- أصحاب الملايين يفضلون العمل بالشراكة ليس لوحدهم، فهم يعتقدون أن وجود الشراكة يمكن أن يوفر علاقات أكثر وأفكار أفضل، ذلك عكس أفراد الطبقة المتوسطة الذين يفضلون القيام بالعمل لوحدهم حتى لو لم يظهر بأبهى صورة .

- ما يميز العصاميين عن غيرهم أيضاً هو طريقة تعاملهم مع الفشل الذي تعرضوا له حيث صرح 75% أن الانتكاسات التي تعرضوا لها فيما مضى هي سبب نجاحهم في الوقت الحالي.


مثال واقعي لشاب أصبح من أصحاب الملايين:

عام 1964 قرر شاب يدعى روبرت تيلور أن يفتتح مشروعاً برأس مال قدره 3000 دولار، كان هذا المشروع هو شركة صغيرة لصناعة الصابون.

 بقيت هذه الشركة محلية إلى أن تراءى إلى ذهن روبرت مشكلة الأمريكيين مع الصابون الصلب فقرر أن يقوم بخطوة مميزة وهي بيع الصابون السائل الذي كان قائماً في السوق في تلك الفترة بشكل جديد ذلك بوضعه في عبوات بلاستيكية مع مضخات.

لم يقم روبرت بطرح الفكرة في السوق خوفا من سيطرة الشركات الكبيرة فهو لم يحصل على براءة اختراع بل قام بجمع منتجين موجودين في السوق بطريقة مفيدة للمستهلك.

بعد التفكير والبحث وجد روبرت أنه لا يوجد في أميركا سوى شركتين لإنتاج المضخات البلاستيكية فقام بشراء إنتاجهما كاملاً لمدة عامين قادمين حيث قام بعض المستثمرين بدعمه مادياً في هذه الخطوة الأمر الذي أدى إلى عدم قدرة الشركات المنافسة على العمل بنفس الطريقة و شراء المضخات البلاستيكية لمدة تتراوح بين 12-18 لاقت فيها شركة روبرت نجاحا مبهرا. 


في الختام نلاحظ أن ما عليك فعله لتصبح من أصحاب الملايين هو تخصيص الوقت والجهد الكافيين لتطبيق عادات وأفكار هؤلاء التي استعرضناها لكم في مقالنا.

مقالات ذات علاقة :

- الربح من العملات الرقمية.

- العملات الرقمية بإختصار.

- طرق تحصيل المال من الانترنت.


تعليقات

التنقل السريع