القائمة الرئيسية

الصفحات

انا حزينة جدا | ماذا افعل من اجل التخلص من الحزن

انا حزينة جدا ، ماذا افعل من اجل التخلص من الحزن، من الممكن التغلب على الحزن والاكتئاب إذا فهمنا كيف تعمل أدمغتنا،  نضع بين يديك طرق للتغلب على مشاعر الحزن حتى تشعر بأنك طبيعي مرة أخرى.

انا حزينة جدا | ماذا افعل من اجل التخلص من الحزن
انا حزينة جدا | ماذا افعل من اجل التخلص من الحزن


 انا حزينة جدا، ماذا افعل من اجل التخلص من الحزن


انا حزينة جدا ، ماذا افعل من اجل التخلص من الحزن، إذا كنت تشعر بأنك شخص مصاب بالحزن والاكتئاب، إن كان مزاجك مرتبطًا بحدث حالي.

مثل انهيار العلاقة ، فقد تشعر بالحزن، إذا كان الانفصال قد مضى عليه عدة أشهر ولا ترى سببًا واضحًا لتغير مزاجك، أو إذا كنت تشعر بالفعل بالاكتئاب.

 فقد يكون من المفيد التحدث مع طبيبك العام حول ما يجعلك تشعر بالطريقة التي تشعر بها، يمكن أن يكون هناك حالة تحفيز ويمكنك التعامل معها.

يمكن أن يسبب الحزن للشخص صعوبة في قضاء يومه، قد تشمل الأعراض الأرق وانخفاض الطاقة ومشاكل التركيز والتشاؤم واليأس والأفكار الانتحارية ومشاكل الشهية.


يأكل الصدأ الحديد، وتأكل الأحزان الفؤاد.


لماذا أنا حزين دائماً


 إذا كنت حزينًا لأكثر من أسبوعين وفقدت الاهتمام بمعظم أنشطتك المعتادة ، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب.

إحدى الطرق التي يمكن أن يؤدي بها الحزن إلى الاكتئاب هي أنك:


  1.  إذا تركت الأمور تذهب بعيدًا وكان الثقل يجرّك إلى حفرة عميقة.
  2. إذا لم تتعامل مع الحزن ، فقد يكون مزمنًا ويؤدي إلى الاكتئاب.

المشاعر الحزينة لا تحدث فقط ، إنها شعور وجزء طبيعي من الحياة، يمكنك القيام ببعض الأشياء لمنع هذه المشاعر من الالتصاق وتقويتها.


  • عندما تكون حزينًا ، فكر في أمر أو شيئين جيدين يمكنك القيام بهما لنفسك وموقفك.
  • عندما أكون حزينة جدا ، أشعر بالسعادة والغضب والفخر والعديد من المشاعر الأخرى عندما أكون حزينًا.
  • نشعر بالسعادة عندما نستمتع أو نشعر بالحزن عندما فقدنا أحد الأحباء.


يركز عالمنا على السعادة ويتعامل مع التعاسة على أنها شعور غير ضروري وغير مفيد. من ناحية أخرى ، الاكتئاب هو شعور منتشر ليس له سبب كامن وقد يكون من الصعب تعلم التوقف عن الشعور بالحزن.

انا حزينة بدون سبب


حزينة جداً بدون أي سبب، أشعر بأن الدنيا تتآمر علي، فلا أجد لحظة أفرح بها مثل باقي الخلق، جربي هذا الحل للتخلص من الحزن.

الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها عندما تكون مصابًا بمشاعر الحزن المستمرة هي التحدث إلى شخص يمكنه توفير الموارد والمساعدات والاستراتيجيات الأخرى للتعامل مع نوبات الحزن.

هي فكرة جيدة، قد يكون من الصعب معرفة سبب حزنك أو اكتئابك! 

لذلك قد يكون من المفيد للمحترف التحدث بصراحة،الأصدقاء المقربون يعلمون طرق على مساعدتك على فهم مشاعر الحزن أو الاكتئاب وكيفية التعامل معها.

يؤثر الحزن على قدرتك على العمل ، والعمل في المنزل والمدرسة، بل في جميع أوقات يومنا، هذا إن انتهى حزنك بيوم واحد على سبيل المثال.


ليش انا دايما حزينة

جواب انا دايما حزينة هو أنكي لم تحاولي الخروج من التفكير المستمر، حيث أن الأفكار هي العدو الأول للإنسان وتجعل منه إنسان حزين للغاية.

عالجي افكارك، وحسني من مزاجك العام بالاستماع إلى موسيفى تحبيها، أو أخرجي إلى زيارة إحدى صديقاتك، حالة الحزن تتغير مع الأشخاص وتبادل أطراف الحديث مع فنجان من القهوة.

الحزن هو شعور الإنسان الذي يشعر به الناس في أوقات معينة من حياتهم، فالحزن هو رد فعل طبيعي لموقف يسبب الضيق والألم العاطفي.

ومع ذلك ، هناك أشياء يمكن القيام بها لتغيير الوضع ، وقد يفاجأ البعض بوجود علاج جيد للحزن والسعادة.

مهما كانت ظروفك ، هناك طرق للتغلب على مشاعر الحزن واليأس



انا حزينة على نفسي


نحزن على أنفسنا فندع أنفسنا نشعر بالألم حتى نتمنى أن نعيشه مرة أخرى بنتيجة مختلفة، لن يساعد ذلك في تقليل ألمك، لكنه سيقلل من شدته ومدى استهالكه لك.

أشعر بالضياع في نفق مظلم من الألم والحزن المؤلم الذي لن ينتهي أبدًا، أحاول أن أعيش حياتي ولا تسبب استياء ولكن أجد صعوبة في التخلي عن الأشياء.

إذا لم تكن حياتك وكأنها تسير في مكان ما ، ستشعر وكأنك تعيش في دائرة مغلقة، 

يمكن للشعور بالحزن لفترات طويلة من الزمن أن يجعل الحياة أكثر صعوبة ولا يفيد الصحة العامة.

مهما كنتي حزينة على نفسك عليكي دائما بالعودة إلى الله والدعاء بإخلاص للخروج من حالة الحزن، النفس لا يجب أن ترهق في مشاعر حزنك كذلك، لها عليكي حق.



كيفية التوقف عن الشعور بالحزن


  1. أول نصيحة في كيفية التوقف عن الشعور بالحزن هي أن تقوم أشياء بسيطة مثل قضاء المزيد من الوقت في مشاهدة البرامج التي ستجعلك تضحك بالتأكيد دون أن تغلق عينيك.
  2. فهم الأشياء الواضحة التي يقوم بها الأشخاص مثل الحزن على فقدان أحد الأحباء ، أو رعاية شخص مريض أو مريض ، أو يعاني من مرض أو مرض مزمن.
  3. الإبتعاد عن الاستماع إلى الموسيقى الحزينة أو تكرار الذكريات الحزينة أو مشاهدة الأفلام الحزينة فتزدادي سوءًا عندما يمتلئ شعور الحزن.
  4. تعلم كيفية تحويل الحزن إلى مصلحة تفيدك، نحن البشر قادرون على تغيير المزاج إن اردنا ذلك بالطبع.

بالختام تذكري عندما نميل إلى التركيز على مصدر معاناتنا وليس على المعاناة نفسها ، فإننا نطور منظورًا قصير النظر للحياة ونعتقد أننا وحدنا. إذا أخذنا فقدان أحد الأحباء كمثال ، يمكننا أن نرى كيف يمكن أن يتفاعل المرء في الأسرة.

نحن نبحث عن نوع من الوحي أو الإدراك الذي سيجعل الأشياء أكثر تماسكًا وسنكون قادرين على أن يوجهنا شخص آخر. التخلص من الحزن 


مقالات ذات صلةماذا افعل تعبت من كل شي



I'm so sad | What do I do to get rid of sadness? ماذا افعل من اجل التخلص من الحزن





تعليقات

التنقل السريع