القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف استثمر في الأسهم الامريكية | السوق الامريكي - How to invest in US stocks

كيف استثمر في الأسهم الامريكية | رابط السوق السوق الامريكي المباشر ، كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية ، تداول سوق الاسهم الامريكي ، اسعار الاسهم الامريكية ، تعلم التداول في السوق المالية .

كيف استثمر في الأسهم الامريكية | السوق الامريكي - How to invest in US stocks
How to invest in US stocks


كيف استثمر في الأسهم الامريكية | السوق الامريكي


كيف استثمر في الأسهم الامريكية | السوق الامريكي ، الاستثمار في الأسهم بأقل الأسعار ، الشرح الوافي لكل ما يتعلق في السوق المالية .

الأسهم تصنف تحت تصنيفين وهما : والتصنيف الأول يقسم على المستوى الجغرافي ويقسم إلى قسمين وهما الأسواق المتقدمة، والثاني الأسواق النامية .

والأسواق الكبيرة في السوق المالي تجد بها المخاطرة أقل من السوق للدول النامية ، وقابلية أقل للأرباح من الدول النامية ، والأسواق النامية لها قابلية للنمو .

قابلية الأسواق النامية أكبر من السوق المالي الكبير ، ولكن هناك مخاطرة في الإستثمار في سوق الدول النامية ، بسبب الحروب والفساد وغيرها .

كيف اكسب من الاستثمار في الاسهم 

أنت بمجرد شراء سهم في السوق فأنت تملك جزء من هذه الشركة ، هذا اختصار للشرح ، وبالتالي أنت كمساهم أو مالك أنت لديك نصيب من الأرباح .

وإدارة الشركات في السوق المالي هي من تقرر بتوزيع الأرباح على المساهمين أو إعادة استثمار هذه الأرباح في الشركة نفسها ، من أجل النمو .

وإعادة التدوير هذه ترفع من قيمة الأسهم لهذه الشركة بطبيعة الحال ، والشركات التي توزع الأرباح على المساهمين تكون شركات كبيرة .

وليست بحاجة إلى أن تكبر من نفسها ، وكما يمكن أن يكون هناك توزيع أرباح وإعادة إستثمار أيضاً .

أفضل سوق للتداول بالاسهم 


من يملك المال الكثير ويريد التنوع بين الأسواق المالية وشراء الأسهم في الأسواق الكبيرة لديه الفرصة الأكبر للاستثمار ، فيزيد من نسبة الربح .

ولكن لمن يريد البدء في رأس مال قليل ولا يملك الخبرة الكافية في الأسهم والبورصة فعليه بالأسواق المالية الكبير مثل أمريكا و سوقها المالي الكبير .

فمن يملك المال من أجل الاستثمار في البورصات العالمية لديه فرصة في ربح المال ومخاطرة أقل من الذي رأس ماله بسيط داخل السوق الأمريكي .

البعض يعتبرها تغير المنهج في كسب الأرباح من الأسهم ولو برأس مال بسيط ، والمغامرة محببة في هذا الزمن الذي أصبحت مجالات العمل به قليلة .

القيمة السوقية للشركات - حجم الشركة 

القيمة السوقية في عالم الأسهم والأسواق المالية مثل السوق الأمريكي تحسب على سعر السهم وعدد الأسهم الإجمالي ، ويوجد تصنيفات كثيرة أخرى .

وتقسيم الشركات في البورصة من شركات كبيرة وصغيرة يختلف من دولة إلى أخرى فتجد شركة صغيرة في أمريكا أكبر من شركة عملاقة في بلد آخر .

والقيمة المالية للشركات الكبيرة تكون قيمتها في الأسواق المالية أكثر من 2 مليار دولار ، والشركات التي تحت هذا الرقم تعتبر شركات صغيرة .

والتداول اليومي في سوق البورصة والاسهم للشركات الصغيرة يكون بمعدل ال 200 مليون دولار ، بالتالي فإن الشركات الكبيرة مستقرة في البورصات .

كيف احسب ارباح الاسهم 


كما ذكرنا في الأعلى أن الشركات الكبيرة في البورصة سوق الأوراق المالية ، مستقرة وبالتالي هنا المخاطرة بها أقل على المدى البعيد ، وهنا يجب عليك شراء الأسهم في هذه الشركات .

والشركات الصغيرة تكون بها المغامرة كبيرة جداً ، حيث نسبة نجاح الشركات الصغيرة في عالم البورصة وشراء الأسهم تكون نسبة واحد من عشرة .

ولكن الشركات الصغيرة في المضاربة الصحيحة من الممكن أن تحقق أرباح كبيرة في التداول اليومي ، ولكن أنت هنا بحاجة إلى خبرة وأموال .

والنصيحة هنا أن لا تبدأ في الشركات الصغيره إن كنت لا تملك رأس مال المضاربة في البورصة وشراء الأسهم في السوق المالي .

طرق شراء الأسهم - كيف أشتري سهم 


في عالم الأسهم أنت تشتري السهم نفسه أو حقيبة أسهم ، والأن من الشرح والتفاصيل لكيفية شراء اسهم :


  • إذا أردت شراء الاسهم بنفسك فعليك بالوسيط الذي يسمى البروكر ، ومن ثم إختيار الأسهم الرابحة أو التي لها أرباح معقولة .
  • أما الحقيبة ، فهناك من يشكل هذه الحقائب بشكل مميز ويقوم المستثمرون بشراء حقائب الأسهم الجاهزة .

بعض المستثمرين في الاسهم يفضلون العمل من خالل البروكر بمعنى أنه يفضل العمل الفردي في تداول البورصات .

والبعض الأخر يفضل العمل في الحقائب سواء الحقائب المفتوحة أو المغلقة ، والخبرة هنا مطلوبة بشكل جيد في السوق المالي .

وهناك نوعان للحقائب 


  • الحقيبة المغلقة
  • الحقيبة المفتوحة 

بالنسبة إلى الحقيبة المفتوحة فهي متغيرة الأسهم بشكل مستمر ولها إدارة أما من الشركات الكبيرة في البورصة أو بواسطة خبراء في مجال الاسهم .

كما هناك مجموعة من الأشخاص الخبراء في هذا المجال من أصحاب رؤوس الأموال الضخمة يقومون بإنشاء حقائب خاصة فيما بينهم .

والتي لها أسهم في اللغة العربية وهو صناديق الاستثمار المشتركة ، وإن أردت شراء هذه الحقائب عليك بالشركة المديرة التي تحدد ما هي الاسهم التي بداخله .

كما تحدد هذه الشركات أسعار هذه الاسهم المتوفرة بالحقيبة ، وحساب التكلفة وجميع الأمور الخاصة في إدارة الأسهم .

أما الحقائب المغلقة فهي مصممة للشركات الثابتة الكبيرة في أسعار الأسهم ، وتطرح في السوق المالي للتداول بأسعار متغيرة ، صندوق المؤشرات المتداولة .

طريقة تداول الاسهم للمبتدئين 

لا يوجد طريقة أفضل من طريقة ، كما شرحنا نظام البورصة في الأعلى ، بالتالي أنت تحدد الطريقة التي تبدأ بها تداول الأسهم في السوق العام .

تعلم : كيف ابدأ التداول في الأسهم 

ولكن نحن نريد الربح بأقل خبرة ممكنة وأقل رأس مال لشراء الأسهم ، ومن هنا وجب التالي :

عليك بالطريقة التقليدية وهي أن تشري الأسم وتبيعها بنفسك ، ولكن هنا يجب عليك أن تكون من أصحاب الخبرة في كل ما يتعلق في الأسهم .

لتقليل المخاطرة في البورصة عليك التنويع في اختيار الأسهم التي تشتريها .

ولكن أنت برأس مال لا يتجاوز ال 400 دولار يمكن أن تشتري نسبة في حقيبة أسهم مفتوحة لأكبر الشركات في العالم .

في الختام : قبل البدء في أي مجال جديد في الربح سواء من البورصة وتداول الأموال عليك في المعرفة والقراءة في كل التفاصيل التي تحتاجها .

رابط السوق المباشر :  رابط السوق الأمريكي المباشر 

المزيد من المواضيع :

كم احتاج من المال للبدء بالتداول بالأسهم الأمريكية  

التداول بشكل صحيح وسليم في شراء الأسهم 


 كيف تطور عملك واهدافك 

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع